منتدى منتديات jed14 , منتدى يحتوي على الكثير من المنتديات العربية التي تلبي الكثير من إحتياجات المتصفح العربي من أخبار و صور و اسلاميات و ترفية و الكثير
 
اعلانات خاصةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصيلة: شقيقي "سعد" المفقود في سيول جدة لا ينقطع عن زيارتي في المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبـومـاجـد
.::| متميز |::.
.::| متميز |::.
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

مُساهمةموضوع: أصيلة: شقيقي "سعد" المفقود في سيول جدة لا ينقطع عن زيارتي في المنام   20/4/2010, 9:22 pm

متابعة – جدة : خيمة وجمال هكذا تعيش أصيلة الناجية الوحيدة من الأسرة، بعد وفاة سبعة من أفراد أسرتها في سيول جدة التي دمرت منزل الأسرة، مما اضطرها إلى اللجوء إلى البراري للعيش هناك مع عمها مشهور العتيبي وأسرته.

ووفقا لتقرير أعده الزميل سعد آل منيع ونشرته "المدينة"، تحدثت أصيلة التي زارتها حيث تعيش، عن شقيقها "سعد" الذي ما يزال مفقودًا حتى الآن، مؤكدة أنه يزورها دائما في المنام ليلا ويطلب منها أن تذهب به إلى حيث أمه، كما تحدثت عن حلم أمها التي كانت تتمنى لها أن تصبح طبيبة، مؤكدة أنها ستعود العام المقبل إلى مقاعد الدراسة وستعمل على تحقيق حلم أمها.

قطعنا مسافة كبيرة خارج النطاق العمراني للوصول إلى حيث شاء الله لأصيلة أن تعيش بعد كارثة جدة، حيث استقبلنا عمها مشهور وأطفاله، وكانت المفاجأة أنهم يعيشون في 3 خيام وبجوارهم خمسة من الإبل.

في البداية تحدث عم أصيلة قائلا: شقيقي وأسرته لقوا حتفهم في سيول الأربعاء الشهيرة إلا أصيلة، التي كانت بصحبتي مع أسرتي في نزهة خارج مدينة جدة عند هطول الأمطار، حيث جاءني اتصال بأن منزل شقيقي جرفه السيل، وحاولت الاتصال به ولكن بدون إجابة وصدمنا عندما تأكدنا من خبر وفاته وزوجته وأبنائهم (رهف، الهنوف، سعد، شايع، وصايل) وجميعهم تم العثور على جثثهم، حيث تم العثور على جثة شقيقي علي وزوجته وشايع في الأيام الأولى من الكارثة، فيما عثر على جثة صايل بتاريخ 21/12/1430هـ ومن بعده جثة الهنوف بتاريخ 3/1/1431هـ، وكانتا متحللتين، وتم نبش قبر الأم والأب بمقبرة الحرازات لأخذ عينات منهما وإخضاعهما للتحليل وبحمد الله تطابقت العينات مع جثتين وتم التعرف على هويتهما بأنهما صايل والهنوف، اما آخر المفقودين (سعد) فلا نزال إلى الآن لا نعرف أين جثته، هل تم العثور عليها ضمن الجثث التي لا تزال مجهولة وتخضع لتحليل الـ DNA في الأدلة الجنائية، أم أنها ما زالت مدفونة في أحد المواقع؟
وأضاف: راجعت العديد من الجهات الحكومية على رأسها: أمارة منطقة مكة المكرمة والمحافظة والشرطة والدفاع المدني لمعرفة مصير التعويضات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين (مليون الشهيد)، بالإضافة إلى معرفة مصير سعد الذي لم يتم تحديد جثته ومازال في عداد المفقودين. وتابع: اضطررنا بسبب الدمار الذي أصاب منزلي ومنزل شقيقي للذهاب إلى منطقة نائية حيث نصبت ثلاث خيام إحداها لنوم البنات وزوجاتي وخيمة للأولاد واستقبال الضيوف وخيمة تستخدم كمطبخ، وأهداني احد الأقارب عددا من الجمال لشرب الحليب والاستفادة من لحمها.


أصيلة وشقيقها سعد اتجهنا إلى أصيلة الناجية الوحيدة من الأسرة لتتحدث عن أسرتها، ولكنها رفضت الحديث في بداية الأمر، وكان الخوف باديا عليها عندما شرع زميلي المصور في التقاط صور لها بجوار عمها مشهور الذي تحدث إليها وطلب منها التحدث، فوافقت وقالت: كل ما اطلبه أن يتم العثور على جثة شقيقي سعد ليدفن بجوار أمي وأبي وإخوتي لأنني أشاهده مرات عديدة في منامي يتحدث معي ويطلب مني أن اذهب به إلى أمي، هذا ما يحدث معي عندما أنام حيث يظهر في أحلامي ويطلب مني دائما الذهاب به إلى أمي، لم أعد أتحمل أشعر أنني عاجزة عن مساعدته.

وعن شعورها وقد استشهد جميع أفراد أسرتها في سيول جدة قالت: نعم استشهدوا جميعا واشعر بأنني فقدت حياتي ولم اعد اشعر بالحياة، ولكنهم قريبون مني واشعر بوجودهم بقربي، ولكن ما خفف من مصيبتي عمي مشهور وبناته وزوجاته الذين لم يقصروا معي وأصبحوا كأسرتي.

وأضافت أصيلة: تركت الدراسة هذا العام بسبب ظروف وفاة أسرتي والحالة النفسية التي كنت عليها بعد الكارثة ولكن مع العام الجديد سأكمل دراستي بالصف الرابع ابتدائي وأحقق حلم أمي بان أكون طبيبة، فقد كانت تقول لي بأنها تحلم أن أصبح طبيبة لكي أعالجها عندما تتقدم بالسن.

وهكذا تركتنا أصيلة ونحن نتحدث مع عمها مشهور، حيث ذهبت إلى احد الأماكن وجلست وكأنها تنظر للمستقبل المجهول ماذا يخبئ لها؟.

http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=8536
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
.::| مبدع |::.
.::| مبدع |::.
avatar

عدد المساهمات : 450
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

بطاقة الشخصية
ارحبو: 2

مُساهمةموضوع: رد: أصيلة: شقيقي "سعد" المفقود في سيول جدة لا ينقطع عن زيارتي في المنام   29/11/2010, 7:11 am

الله يعطيكم العافية
موضوع مميز
ننتظر منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أصيلة: شقيقي "سعد" المفقود في سيول جدة لا ينقطع عن زيارتي في المنام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jed14 ::  •¦ الـــقـــســـم الـــعـــام ¦ •  :: الأخبار-
انتقل الى: